القائمة الرئيسية
التصنيف: | أضيف في: 30 September, 2013

دعوتنا

دعوتنا: الرجوع إلى الكتاب والسنة على فهم سلف الأمة

 

1. الرجوع إلى القرآن والسنة النبوية الصحيحة، وفهمها على النهج الذي كان عليه السلف الصالح – رضوان الله عليهم -، عملاً بقول ربنا –جلّ شأنه -: {ومن يُشاقق الرسول من بعد ما تبيّن له الهدى ويتبع غير سبيل المؤمنين نولِّه ما تولى ونُصله جهنم وساءت مصيراً}، وقوله – سبحانه -: {فإن آمنوا بمثل ما آمنتم به فقد اهتدوا}.

2. تصفية ما علق بحياة المسلمين من الشرك على اختلاف مظاهره، وتحذيرهم من البدع المنكرة، والأفكار الدخيلة الباطلة، وتنقية السنة من الروايات الضعيفة والموضوعة، التي شوهَّت صفاء الإسلام، وحالت دون تقدم المسلمين، أداءً لأمانة العلم، وكما قال الرسول – صلى الله عليه وسلم -: (يحمل هذا العلم من كل خلفٍ عدوله: ينفون عنه تحريف الغالين، وانتحال المبطلين، وتأويل الجاهلين)، وتطبيقاً لأمر الله – عزّ وجلّ -: {وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الاثم والعدوان}.

3. تربية المسلمين على المنهج الحق ولزوم جماعة المسلمين، والسمع والطاعة لولاة الأمر.

4. دعوة المسلمين إلى دينهم الحق، ودعوتهم إلى العمل بأحكامه، والتحليّ بفضائله وآدابه، التي تكفل لهم رضوان الله، وتحقق لهم السعادة والمجد، تحقيقاً لوصف القرآن للفئة المستثناة من الخسران: {وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر}، ولأمره – سبحانه -: {ولكن كونوا ربّانين بما كنتم تُعلِّمون الكتاب وبما كنتم تدرسون}.

5. إحياء المنهج العلمي الإسلامي الصحيح في ضوء الكتاب والسنة، وعلى نهج سلف الأمة، وإزالة الجمود المذهبي، والتعصب الحزبي، الذي سيطر على عقول كثير من المسلمين، وأبعدهم عن صفاء الأخوة الاسلامية النقية، تنفيذاً لأمر الله – عزّ وجلّ -: {واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا}، ولقوله –صلى الله عليه وسلم -: (كونوا عباد الله إخواناً).

6. الرد على أهل البدع، وبيان وسطية السنة، وإثبات براءتها من الغلو والتشدد والرد على بدعة التساهل في الدين، ودحض شبهة الأدعياء وإبطال أفكارهم.

7. السعي في إحياء السنن المهجورة، ونشرها بين الناس بالدليل والبرهان.

8. إرشاد طلاب العلم إلى العناية بالقرآن والسنة الصحيحة.

9. بيان مكانة الصحيحين والحث على العناية بهما.

هذه دعوتنا، ونحن ندعو المسلمين  جميعاً، بالرجوع إلى الكتاب والسنة على فهم سلف الأمة.

 

 


اترك تعليقك